«صحة الموقتة» تبدي استعدادها لتقديم مجموعات دوائية لعلاج مصابي تفجير مفوضية الانتخابات‎

مقر وزارة الصحة بالحكومة الموقتة في البيضاء. (الإنترنت)

أبدت وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، استعدادها لإرسال مجموعات دوائية لعلاج المصابين جراء تفجير نفذه انتحاريان من تنظيم «داعش»، صباح اليوم الإثنين، استهدف مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بمنطقة غوط الشعال في العاصمة طرابلس، وأودى بحياة أكثر من 15 شخصًا من رجال الشرطة وموظفين بالمفوضية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ تلقته «بوابة الوسط»، أن الواقعة «عمل إرهابي يدل على مدى الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين وهو تحدٍ صارخ لجميع القيم الإنسانية والأخلاقية».

وأعربت الوزارة عن استعدادها لإرسال مجموعات دوائية من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج الجرحى والمصابين في أحداث التفجير، وتوفير كل ما يلزم من رعاية صحية بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان إيصالها لمستحقيها.

ودعا وزارة الصحة بالحكومة الموقتة في البيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى ضرورة الوفاء بالتزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم (1973) لسنة 2011 الخاص بحماية المدنيين.

ولقي الهجوم الإرهابي على مقر مفوضية الانتخابات إدانات واسعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام.