«مالية الوفاق» تعلن موعد إحالة رواتب مارس وأبريل ومايو

وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، أن الوزارة ستحيل رواتب شهري مارس وأبريل لكافة القطاعات إلى المصرف المركزي بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أنها ستحيل أيضًا رواتب شهر مايو منتصف الشهر الجاري، وذلك لمناسبة قدوم شهر رمضان.

وأضافت الوزارة أن الترتيبات السابقة تعتبر أولى ثمار توحيد المؤسسة المالية بصرف رواتب العاملين بالقطاع الحكومي عبر قناة واحدة، حيث جرى عقد اجتماعات مكثفة ومتتالية مع عديد الجهات ذات الاختصاص من الإدارات الفنية المختصة بالوزارة وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي.

وكان وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني أسامة حماد عقد، الاثنين، اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات بالوزارة، حيث ناقش خلاله أسباب التأخير في صرف الرواتب، وعلاقة الوزارة مع مصرف ليبيا المركزي في إجراء التحويلات المالية.

وناقش الاجتماع، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، الصعوبات التي تعيق سير عمل الوزارة، وتقرير المتابعة والنشاط للعام 2017 ولجان الجرد.

كما جرى استعراض رؤية الوزارة لتشكيل لجنة فنية متخصصة بالاستعانة ببيوت الخبرة بالجامعات الليبية لتتولى وضع سياسة مالية تسهم في حلحلة الظروف المالية والاقتصادية الراهنة.

ولا تزال الموازنة العامة للدولة للعام 2018 تخضع للمناقشات، فيما يواجه الاقتصاد الليبي تحديات جمة بالنظر إلى التعقيدات السياسية التي أثرت بشكل مباشر في الإنتاج النفطي، المصدر الرئيسي للدخل بالبلاد.

المزيد من بوابة الوسط