جامعة سرت تستضيف المؤتمر العلمي الأول حول استراتيجية الإعلام

تحتصن جامعة سرت المؤتمر العلمي الأول حول استراتيجية الإعلام في ظل التحولات المجتمعية الراهنة للمجتمع الليبي والعربي.

وقال مسؤول مكتب الإعلام والنشاط بالجامعة في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يعقد تحت شعار «معًا لنشر ثقافة التسامح» يومي الثاني والثالث من مايو الجاري، تنظمه كلية الآداب بالجامعة تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لحرية الإعلام والصحافة.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بكليات وأقسام الإعلام بالجامعات الليبية، ومسؤولون بالإعلام والصحافة وعدد من الصحفيين والإعلاميين وضيوف الجامعة المدعوين.

وأضاف المصدر أن المؤتمر يهدف إلى رصد وسائل الإعلام الليبية والعربية والدولية، في ظل التحولات المجتمعية وتفعيل دور وسائل الإعلام في تحقيق المصالحة الوطنية ونشر ثقافة التسامح.

كما يهدف إلى التعرف على توجهات الإعلام في تشكيل الرأي العام المحلي والعالمي، وإدراك أشكال التضليل الإعلامى وتزييف الوعي المجتمعي وفق السياسات الإعلامية.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر المحاور التالية: الإعلام وثقافة التسامح، الإعلام والهوية المجتمعية، الإعلام وصناعة الرأي العام، الممارسة المهنية والأخلاقية للإعلام التقليدي والجديد، الإعلام والاتصال المؤسسي فى إدارة الأزمات، هيكلة وإدارة المؤسسات الإعلامية.
 

كلمات مفتاحية