الأرصاد: منخفض صحراوي في غرب ليبيا يتحرك غدا إلى مناطق الخليج والشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، حدوث تقلبات جوية على مناطق غرب ليبيا، مصحوبة برياح جنوبية نشطة، مثيرة للأتربة والغبار.

وأظهرت النشرة الجوية للمركز تأثر مناطق غرب ليبيا اليوم بمنخفض صحراوي مصحوب برياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة، تصل سرعتها ما بين (50-60) كلم /ساعة، مثيرة للأتربة والغبار.

وأشارت النشرة إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خصوصا الدواخل ومناطق الجنوب، حيث تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية على مناطق الشمال الغربي وبين 35 و40 درجة مئوية على مناطق الجنوب الغربي. ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الصحراوي بداية من غد الأربعاء، باتجاه مناطق الخليج والمناطق الشرقية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب في الشمال الغربي، حيث تتكاثر أحيانًا غدًا الأربعاء، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا قد تصل بين 50 و60 كلم/ س، مثيرة للأثربة والغبار مع هبوط الرؤية الأفقية على أغلب المناطق.

وتتراوح درجــات الحرارة القصوى بين 28 و34 درجة مئوية، وتتحول الرياح تدريجيًّا غدًا الأربعاء إلى غربية، فشمالية غربية مع انخفاض في درجات الحرارة وتحسن تدريجي في الرؤية الأفقية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
وفي الشمال الشرقي تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و26 درجة مئوية و31 و33 درجة مئوية على جالو والجغبوب، وتكون الرياح غدًا جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وهبوط الرؤية الأفقية وتتحول الرياح الخميس إلى غربية فشمالية غربية مع انخفاض في درجات الحرارة وتحسن تدريجي في الرؤية الافقية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب في الجنوب الغربي، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية، وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 34 و40 درجة مئوية، وتتحول الرياح تدريجيًّا غدًا الأربعاء، إلى غربية فشمالية غربية، مع انخفاض في درجات الحرارة وتحسن في الرؤية الأفقية يوم الخميس.

الكفرة - تازربو - السرير
وفي الجنوب الشرقي، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية، تكون الرياح غدًا الأربعاء جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة وهبوط الرؤية الأفقية تتحول الرياح الخميس إلى غربية فشمالية غربية، مع انخفاض في درجات الحرارة وتحسن تدريجي في الرؤية الأفقية.