العوكلي: «معرض بنغازي للنفط» فرصة لإنعاش الاقتصاد الليبي

أعرب عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط جادالله العوكلي، عن سعادته بإقامة ملتقى ومعرض بنغازي الدولي للنفط والغاز 2018، في مدينة بنغازي، مشيرًا إلى أنه «فرصة كبيرة لتحسين صورة هذه المدينة المميزة عالمياً، وإنعاش الاقتصاد الليبي».

وأكد العوكلي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط للإعلان رسميًا عن انطلاق أعمال الملتقى، أن هذا المؤتمر يعد تجربة جديدة في مجال المعارض المتخصصة في الصناعات النفطية، ويجب أن يتحلى كل العاملين في هذا القطاع بروح الجماعة وأن يعملوا  كأسرة واحدة والمؤسسة تثمن هذه المجهودات، بحسب بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج بشركة الخليج العربي للنفط، إن شركة الخليج العربي للنفط هي إحدى الشركات الكبرى في قطاع النفط والغاز الليبي، وتتشرف باستضافة هذا المؤتمر، وتدعو الجميع لتكثيف الجهود لإنجاح هذا المؤتمر، لما فيه من أهمية على صعيد سوق النفط وتبادل الخبرات، وهو فرصة لإنعاش الاقتصاد الليبي.

من جهته أكد رئيس ملتقى ومعرض بنغازي الدولي مسعود العوامي، أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي للدولة الليبية.

كما قدّم الدكتور نوري فلو رئيس لجنة المؤتمر شكره لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على دعمها المتواصل للخروج بهذا المؤتمر إلى النور، مشيرًا إلى أن محاور المؤتمر السبعة تتمثل في: «الاستكشاف والإنتاج وتطوير الاحتياطي، والصيانة والمشاريع، والتكرير والبتروكيماويات، والصحة والسلامة والبيئة والتنمية المستدامة، والابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز، ومواضيع اختيارية ذات العلاقة بقطاع النفط والغاز، ودعوة خبراء كمتحدثين رسميين».

وستعقد أعمال ملتقى ومعرض بنغازي الدولي للنفط والغاز2018 في مدينة بنغازي في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر القادم، برعاية المؤسسة الوطنية للنفط وبمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال النفط والغاز.

المزيد من بوابة الوسط