الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة في وسط وجنوب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار اعتدال درجات الحرارة على المناطق الساحلية.لكن النشرة الجوية الصادرة عن المركز أشارت إلى ارتفاع متوقع في الحرارة على مناطق الوسط والجنوب.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدًا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتحول تدريجيًا من مساء غدٍ إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و28 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 30 و33 درجة مئوية على بني وليد - مزدة وأبونجيم. وتتحول الرياح بعد غدٍ الثلاثاء إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى (50)كلم /ساعة مثيرة للأتربة والغبارعلى المناطق الساحلية، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مرادة
في شمال شرق البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر صباح اليوم على طبرق وأقصى الساحل الشرقي، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية شرقية على طبرق والجغبوب. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و28 درجة وبين 35 و37 درجة على جالو والجغبوب، وتتحول الرياح بعد غدٍ الثلاثاء إلى شمالية شرقية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى شمالية شرقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و40 درجة، وبين 32 و35 درجة على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة. وتتحول الرياح بعد غدٍ الثلاثاء إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والرمال، خصوصًا على غدامس والحمادة مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الكفرة - تازربو - السرير
في جنوب شرق البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر على السرير وتازربو، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الكفرة نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، وتتحول غدًا إلى شمالية فشمالية شرقية على أغلب المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و41 درجة، وتسجل انخفاضًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين.

المزيد من بوابة الوسط