ملتقى دولي للنفط في بنغازي أكتوبر المقبل

من أعمال المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق ملتقى النفط والغاز، (الصفحة الرسمية لشركة الخليج العربي للنفط)

تنطلق في شهر أكتوبر المقبل أعمال الملتقى والمعرض الدولي للنفط والغاز، الذي تنظمه شركة الخليج العربي للنفط، ويعتبر تجربة جديدة في مجال المعارض المتخصصة في الصناعات النفطية، وفق المنظمين.

وأكد رئيس الملتقى مسعود العوامي، خلال مؤتمر صحفي في شركة الخليج العربي للنفط، أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي للدولة الليبية، وفق الصفحة الرسمية للشركة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ويناقش المؤتمر الذي يعقد في الفترة من  9-11 أكتوبر المقبل، عدة محاور من بينها، الاستكشاف والإنتاج وتطوير الاحتياطي، والصيانة والمشاريع، والتكريروالبتروكيماويات، والصحة والسلامة والبيئة والتنمية المستدامةـ والابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز.

وأكد فضل الله احتيتة، عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج بشركة الخليج العربي للنفط، أهمية المؤتمر على صعيد سوق النفط وتبادل الخبرات، وهو فرصة لإنعاش الاقتصاد الليبي.

وعبَّـر عضو لجنة الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، جاد الله العوكلي، عن سعادته بعودة مدينة بنغازي، معتبرًا أن المعرض فرصة لتحسين صورة هذه المدينة العصية، وأضاف أن هذا المؤتمر يعتبر تجربة جديدة في مجال المعارض المتخصصة في الصناعات النفطية، داعيًا العاملين في هذا القطاع إلى التحلي بروح الجماعة.

رئيس الملتقى مسعود العوامي خلال المؤتمر الصحفي. (الصفحة الرسمية لشركة الخليج العربي للنفط)
من حضور المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق الملتقي. (شركة الخليج العربي للنفط)