Atwasat

الأرصاد: طقس معتدل على شمال ليبيا ومتقلب على مناطق الشرق

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 أبريل 2018, 01:05 مساء
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على مناطق الشمال الغربي حتى بعد غد الإثنين، بينما تحدث تقلبات جوية على مناطق الشرق الليبي، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشارت النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم السبت، إلى توقع ارتفاع درجات الحرارة على مناطق الشرق، وتبقى مرتفعة نسبيًا على مناطق الجنوب الغربي، إذ تتراوح بين 34 - 40 درجة مئوية لتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا الأحد على أغلب المناطق، في حين تصل إلى 38 و44 درجة مئوية في الجنوب الشرقي.

رأس جدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على مناطق الساحلية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 - 29 درجة مئوية، وتصل هذا اليوم إلى 36 درجة مئوية على أبونجيم لكنها تنخفض غدًا الأحد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مرادة

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على أغلب المناطق مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية خاصة على سهل بنغازي، لتتحول تدريجيًا مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة على مناطق الخليج وسهل بنغازي مع تحسن في الرؤية وباقي مناطق يوم غد. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 33 - 39 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا تدريجيًا وملحوظًا يوم غدٍ على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 34 - 40 درجة مئوية لتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم غدٍ على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على السرير وتازربو، بينما تكون صافية على الكفرة هذا اليوم، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على أغلب المناطق مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال لتتحول يوم الإثنين إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 - 44 درجة مئوية، لتسجل انخفاضًا يوم الإثنين على أغلب المناطق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم