معيتيق يشارك في فعاليات منتدى سراييفو بجمهورية البوسنة والهرسك

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، في فعاليات منتدى سراييفو للأعمال 2018 بجمهورية البوسنة والهرسك تحت شعار «إقليم واحد اقتصاد واحد»، والذي يهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي.

وقالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء إن مشاركة الوفد الليبي تهدف إلى الاستفادة من تجربة السلطات البوسنية في إدارة مراحل ما بعد الصراع، خلال مطلع التسعينات والنجاحات التي حققتها لتحسين الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات مختلفة، منها توظيف موارد مالية وطبيعية للدولة.

كما تهدف إلى خلق فرص العمل للتنمية المستدامة في عديد المجالات، كالطاقة والكهرباء وصناعة الأدوية والمعدات الطبية والزراعة وتعزيز قدرات الدولة على التصدير، الذي انعكس إيجابًا على تحقيق تنوع اقتصادي وتحسين الدخل.

حضر فعاليات المنتدى، رئيس المجلس الرئاسي لجمهورية البوسنة والهرسك باكر عزت بيغوفيتش، ورئيس جمهورية سلوفينيا بروت باهور، ورئيس وزراء البوسنة دينيس زفيزديتش ونائب رئيس وزراء تركيا محمد شيشمك، وعدد من الوزراء وممثلي دول الجوار لجمهورية البوسنة والهرسك «البلقان» وأوروبا الشرقية والوطن العربي ورؤساء عدد من المصارف ووكالات الاقتصاد والتمويل المتخصصة.
 

المزيد من بوابة الوسط