عميد طبرق: إنجاز 80% من أعمال الصيانة لمحطة المعالجة والتنقية بوادي العودة

عميد بلدية طبرق الناجي مازق يتفقد إحدى محطات الرفع. (الإنترنت)

أكد عميد بلدية طبرق الناجي مازق، أن الشركة المنفذة لأعمال الصيانة بمحطة المعالجة والتنقية بوادي العودة أنجزت «ما نسبته 80% من» الأعمال المستهدفة، وأن الشركة «تقوم بعملها على أكمل وجه».

وأجرى مازق، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية إلى موقع المحطة للإطلاع على أعمال الصيانة من قبل الشركة الوطنية المنفذة للمشروع.

وأوضح مازق في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن الشركة مكلفة «صيانة المحطة وتوريد قطع غيار وتدريب عناصر وطنية لرفع الضرر والمعاناة من مياه المجاري المنتشرة في مدينة طبرق».

وأضاف مازق أن مدينة طبرق بها ثلاث محطات للرفع: هي ذات الأرقام (4) و(6) و(7)، بالإضافة للمحطة الرابعة وهي محطة المعالجة والتنقية بوادي العودة، وجميعها ستشملها عملية الصيانة من قبل الشركة المنفذة.

وأشار مازق إلى أن المجلس البلدي طبرق تعاقد مع الشركة المنفذة قبل ثلاثة أشهر من أجل عمليات الصيانة وتوريد قطع الغيار وتدريب عناصر وطنية مؤهلة «بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليون و800 ألف دينار».

وتعاني مدينة طبرق منذ فترة فيضان مياه المجاري في أحياء كثيرة، خاصة وسط المدينة وأمام عمارات الستار وأسفل الكوبري بسبب عطل محطات الرفع والمعالجة والتنقية.