فريق العمل المعني بالهجرة يعقد اجتماعه الثالث بمقر وزارة الخارجية في طرابلس

الاجتماع الثالث لفريق العمل المعني بالهجرة بوزارة الخارجية في طرابلس. (المكتب الإعلامي للوزارة)

عقد فريق العمل المعني بالهجرة، اليوم الأربعاء، اجتماعه الثالث بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس، بالشراكة مع المنظمات الدولية ودوّّل أعضاء الاتحاد الأوروبي، بحسب تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس.

وترأس الاجتماع وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية لطفي المغربي ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني المرحاني.

وقال المكتب الإعلامي إن الجانب الليبي أكد خلال الاجتماع «على أهمية مواجهة التحديات التي تواجهها (ليبيا) نتيجة التدفق المستمر للمهاجرين الذين يرغب غالبيتهم في الوصول إلى أوروبا من خلال التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والتهريب والتعاون في مجال تعزيز الخدمات للمجتمعات المحلية المتضررة من تدفق الهجرة غير الشرعية وتعزيز التنمية المستدامة».

وعقب الاجتماع عُقد مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام المختلفة بقاعة المؤتمرات الصحفية بالمبنى الرخامي بمقر وزارة الخارجية، لكل من بالمبنى الرخامي مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية رئيس فريق العمل للهجرة لؤي بهجت الترجمان ومدير مكتب ليبيا للمنظمة الدولية للهجرة عثمان البلبيسي.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الاجتماع شارك فيه ممثلو البعثات والسفارات المعتمدة في ليبيا لدول تشاد والسودان والنيجر والفلبين وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وهولندا وتركيا، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

المزيد من بوابة الوسط