«الرئاسي»: لجنة تنفيذية لضبط استيراد السلع الغذائية وموافقاتها سارية لسبعة أيام فقط

وافق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على استيراد 13 سلعة غذائية بقيمة إجمالية 450 مليون دولار، موزعة كالتالي: 62 مليون دولار لاستيراد لحوم أبقار مجمدة، و60 مليونًا لاستيراد حليب معقم، و45 مليونًا للحليب المكثف، و45 مليونًا للحوم دجاج مجمد، و45 مليونًا لاستيراد أبقار وأغنام حية.

وشملت السلع أيضًا 36 مليون دولار لاستيراد أرز عبوات منزلية، ومثلها لزيوت نباتية، و30 مليون دولار للعصائر، و25 مليونًا للحوم أغنام مجمدة، بالإضافة إلى 20 مليونًا لاستيراد بيض مائدة، و 15 مليون دولار للدقيق، و15 مليونًا للأجبان، ومثلها للبقوليات.

و يشكل المجلس الرئاسي لجنة تنفيذية كي تنفذ أحكام هذا القرار، إذ ستتولى تسلم طلبات التوريد بموجب مستندات برسم التحصل، المقدمة عن طريق منظومة الموازنة الاستيرادية لوزارة الاقتصاد.

كما تختص اللجنة بالموافقة على طلبات توريد السلع وإحالتها إلى المصرف المركزي، الذي يوفر التفطية المالية اللازمة. وجاء في قرار المجلس الرئاسي أنه «تتقدم الشركات الحاصلة على موافقة اللجنة بمستنداتها إلى المصارف في أجل أقصاه سبعة أيام، من تاريخ إحالة الموافقة إلى المصرف عبر منظومة الموازنة الاستيرادية، وتعتبر الموافقات التي تتجاوز الأجل المحدد في حكم الملغاة».

المزيد من بوابة الوسط