رئيسا أركان القوات البحرية الليبية والإيطالية يبحثان ملف الهجرة غير الشرعية

بحث رئيس أركان القوات البحرية الليبية، اللواء بحار سالم أرحومة، مع نظيره الإيطالي الأدميرال ڤالتير جيرارديللي، ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، وكيفية دعم القوات البحرية.

وقال مكتب الثقافة والإعلام التابع للبحرية الليبية، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن الأدميرال ڤالتير جيرارديللي وصل إلى طرابلس أول أمس الاثنين، رفقة مساعده الأدميرال دانيلو بالزانو، وعدد من ضباط البحرية الإيطالية.

وأكد البيان أن اللقاء ناقش زيادة الدعم فيما يتعلق بتدريب عناصر القوات البحرية الليبية في شتى التخصصات، والقيام بأعمال وتدريبات بحرية مشتركة وتبادل الخبرات، كما تم بحث مستوى التعاون الحالي بين البحريتين الليبية والإيطالية، وما جرى إنجازه وكيفية تعزيزه وتطويره، والاستماع إلى ملاحظات الجانبين بالخصوص.

كما تطرق المجتمعون إلى متابعة الصيانة الجارية للقطع البحرية، وملاحظة الجانب الليبي بالخصوص، وكيفية تذليل الصعوبات وتسريعها وتطويرها، إلى جانب انتهاك سفن وجرافات الصيد الإيطالية للمياه الاقتصادية الليبية، وتم التوافق فيما عرض من أفكار ومقترحات لإنهاء هذه الخروقات والتجاوزات، بحسب البيان.

وبعد الاجتماع تفقد الأميرال جيرارديللي السفينة ابن عوف وأعمال الصيانة التي يقوم بها الجانب الإيطالي بقاعدة طرابلس البحرية منذ عدة أشهر.

حضر اللقاء آمر قاعدة طرابلس البحرية وآمر جهاز حرس السواحل وأمن الموانيء، وعدد من آمري الشعب والوحدات البحرية وضباط القوات البحرية.