لجنة توحيد المؤسسة العسكرية تُطلع السراج على نتائج اجتماعات القاهرة

فائز السراج يجتمع بأعضاء اللجنة المكلفة بالمشاركة في اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، اللواء علي عبدالجليل، واللواء سالم جحا، والعقيد عبدالباسط شريعة أعضاء اللجنة المكلفة بالمشاركة في اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية.

وعرض أعضاء اللجنة، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني عبر «فيسبوك»، على السراج نتائج الاجتماعات التي عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة، والأشواط التي جرى قطعها في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية لتكون لبنة أساسية في بناء ليبيا الجديدة.

وأشار البيان إلى أنّ الاجتماع تطرق إلى الاستحقاقات القادمة لهذه اللجنة واستكمال مناقشة بقية القضايا التي تهم بناء المؤسسة العسكرية، لافتًا إلى أن السراج عبر خلال اللقاء عن «تقديره لجهود اللجنة وما تم إحرازه من تقدم» مؤكداً ضرورة «بناء هذه المؤسسة على عقيدة الولاء للوطن والمحافظة على استقلاله وسيادته ووحدة أراضيه وصون كرامة وحقوق جميع مواطنيه».

وعقدت جولة مفاوضات بشأن توحيد المؤسسة العسكرية بالقاهرة في 20 مارس الماضي، بمشاركة رئيس أركان الجيش الوطني الفريق عبدالرازق الناظوري ورئيس الأركان المكلف من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اللواء عبدالرحمن الطويل، إضافة إلى رئيسي وفدي الجيش اللواء فرج الصوصاع، واللواء على عبد الجليل، وأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي.

واتفق المشاركون، وقتها، على «إعادة تأكيد الثوابت الوطنية الراسخة، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا، وعلى مدنية الدولة، والابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافى والدور الوطني للجيش الليبي».

فائز السراج يجتمع بأعضاء اللجنة المكلفة بالمشاركة في اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية
فائز السراج يجتمع بأعضاء اللجنة المكلفة بالمشاركة في اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية

المزيد من بوابة الوسط