«صحة الوفاق» تدين استهداف مركز سبها الطبي وتناشد «العقلاء» التدخل

مركز سبها الطبي. (أرشيفية: بوابة الوسط)

أعرب المفوض بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني عمر بشير الطاهر، اليوم الثلاثاء، عن إدانته لاستهداف مركز سبها الطبي جنوب البلاد يوم أمس الاثنين، جراء الاشتباكات الجارية في المدينة منذ أسابيع، بحسب بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك».

وناشد الطاهر في البيان «العقلاء» التدخل من أجل تجنيب المؤسسات العامة والعاملين بها أعمال العنف؛ محملاً الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة لحماية المؤسسات الصحية والأطقم الطبية والطبية المساعدة.

وأضاف المفوض بوزارة الصحة في البيان «إن الهجوم على المرافق الصحية العامة التي تقدم الخدمات لكافة المرضى والجرحى يُعدُ عملاً إجرامياً».

اقرأ أيضًا: سقوط قذيفة على مركز سبها الطبي

وكانت إدارة الإعلام بمركز سبها الطبي قد أعلنت عبر صفحتها على «فيسبوك» أمس الاثنين أن المركز استقبل 14 قتيلًا و66 جريحًا خلال الفترة من 4 إلى 23 أبريل الجاري.

وأشارت الإدارة إلى سقوط عدد من القذائف على أحد الوحدات السكنية الخاصة بالعناصر الطبية وبعض المخازن في 22 أبريل؛ في حين تعرض المبنى لإطلاق أعيرة نارية عشوائية أمس الاثنين ما أدى إلى حدوث أضرار بقسم الحواضن وحديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: تسببت في خسائر كبيرة.. تعرض قسم الباطنة بمركز سبها الطبي إلى قذيفة مدفعية

وذكرت إدارة الإعلام بمركز سبها الطبي أيضًا أن قسم الباطنة تعرض في 3 أبريل الجاري لإصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية دون أن يتسبب ذلك في وقوع أي إصابات بشرية.

المزيد من بوابة الوسط