بن ساسي يُطالب حكومة الوفاق بدعم إنشاءات معبر راس أجدير

عميد بلدية زواره حافظ بن ساسي

دعا عميد بلدية زواره حافظ بن ساسي، وزارة الداخلية وحكومة الوفاق بضرورة الاهتمام بمعبر رأس جدير، لإكمال الأعمال الإنشائية، باعتباره واحدًا من أهم المعابر الليبية الذي يشهد كثافة يومية من المغادرين والقادمين.

وأشار بن ساسي في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إلى أنّ رأس أجدير هو معبر سيادي تابع للدولة واقع في الحدود الإدارية لبلدية زوارة، وهو من أهم المعابر الليبية وأكثرها حركة.

وأضاف أن عدد المغادرين عبر المعبر يبلغ 10 آلاف مغادر، بينما بلغ عدد القادمين 3 آلاف خلال اليوم الواحد، ورغم ذلك لم يلق أي اهتمام من الحكومة الحالية أو الحكومات السابقة.

وأوضح أن العديد من المسؤولين زاروا المعبر خلال السنوات السابقة، دون أية نتائج أو إكمال الإنشاءات بالمعبر رغم أن نسبة الإنجاز بالمنشآت وصلت إلى 80%، وتحتاج لإنهاء ما تبقى حتى يتم تشغيلها.

ولفت إلى أن عددًا من المباني بالمعبر مر على إنشائها سنوات عديدة ولا تزال مهملة، لافتًا إلى أنّ بلدية زوارة تقوم بحل المشاكل اليومية وتوفير بعض الخدمات للعاملين بالمنفذ وتعبيد الممرات الستة الرابطة بين ليبيا وتونس.

وفي سياق آخر أشار بن ساسي إلى أنه يشارك حاليًا في اجتماع بتونس تحت رعاية صناع السلام يضم مسؤولين وشيوخًا وأعيانًا وسياسيين ومجتمعًا مدنيًا، من جميع أنحاء ليبيا سيتم خلاله صياغة عقد اجتماعي للتعايش بين الليبيين.

المزيد من بوابة الوسط