المشري يبحث مع وزير الخارجية المغربي تطورات الوضع في ليبيا

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري يلتقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، في إطار لقاءات يجريها المشري خلال زيارته إلى المملكة المغربية.

وأشار بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إلى أنّ اللقاء، الذي عُقد في مقر وزارة الخارجية المغربية؛ تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والدور المغربي في تقريب وجهات النظر بين الليبيين.

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى الاتفاق السياسي وسبل تفعيله، وضرورة التوافق الوطني بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، حيث أبدى بوريطة استعداد المغرب لاحتضان أي لقاء ليبي.

وعقد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، لقاء في المغرب برعاية رئيس مجلس المستشارين المغربي.

وانتخب المجلس الأعلى للدولة الأسبوع الماضي خالد المشري رئيسًا للمجلس خلفًا لعبد الرحمن السويحلي الذي ترأس المجلس في دورتين سابقتين آخرهما عام 2016، ليتولى مهمة جديدة محاطة بالمخاوف لإنقاذ المفاوضات السياسية ومناقشات تعديل الاتفاق السياسي، في إطار المحاولات للمضي قُدمًا في الخارطة التي طرحها المبعوث الأممي غسان سلامة والتي تتضمن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية العام الجاري.

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري يلتقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة