مقتل شخص في اشتباكات سبها

أكد مصدر محلي مقتل مواطن ليبي جراء الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة التي تشهدها منطقة القرضة في مدينة سبها منذ أمس الأحد، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور في المدخل الجنوبي للمدينة.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» الاثنين «إن الحاج عبدالسلام سويدان السليماني من سكان المنطقة لقي مصرعه»، مشيراً إلى أن القصف «استهدف عمارة المجموعة بالقرب من المعهد الصحي سبها وقاعة الشعب بالمدخل الجنوبي التى احترقت كما تضرر عدد من المحلات التجارية في نفس المكان».

كما قال مختار محلة القرضة إبراهيم العالم لـ«بوابة الوسط» ظهر الإثنين «إن الاشتباكات جرت في المنطقة المؤدية إلى الطريق الدائري وحي الزعفران سمع فيها أصوات الأسلحة الثقيلة بكافة أنواعها بين مسلحين من أولاد سليمان والتبو».

ولفت إبراهيم العالم إلى «أن الاشتباكات أجبرت 5 مدارس في المنطقة على إلغاء الدراسة اليوم وإعادة الطلبة إلى منازلهم لسلامتهم الشخصية».

وفي السياق ذاته أكد مصدر أمني من منطقة حي الطيوري في سبها لـ«بوابة الوسط» اليوم الإثنين، سقوط قتيل وإصابة أربعة مدنيين جراء سقوط قذيفة على أحد منازل الحي نتيجة الاشتباكات التي حدثت نهار اليوم الإثنين في المدينة، إضافة إلى مقتل عسكري تابع للواء السادس مشاة يدعى عبدالسلام اسويدات.

يذكر أن مدينة سبها شهدت أوضاعًا إنسانية صعبة  جراء اندلاع اشتباكات بين مسلحين من قبيلتي أولاد سليمان والتبو، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وخلّف أضراراً مادية في منشآت حيوية.

المزيد من بوابة الوسط