وفد من قبيلة «أولاد وافي» بالجنوب يتفقد نازحي تاورغاء في قرارة القطف

قافلة المساعدات المقدمة من قبيلة أولاد وافي لعائلات تاورغاء بقرارة القطف. (تصوير: صالح غميض)

وصل اليوم الاثنين، وفد ضم مشايخ وأعيانًا من قبيلة «أولاد وافي» بالمنطقة الجنوبية إلى قرارة القطف، لزيارة أهالي تاورغاء والوقوف على الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الأهالي بالمخيم بعد توقف رحلة عودتهم إلى مدينتهم منذ مطلع فبراير الماضي.

وقال المدير التنفيذي المكلف لجمعية السلام الخيرية صالح غميض، إن «أعضاء الجمعية استقبلوا الوفد الذي تجول وسط المخيم لمتابعة الظروف السيئة التي يعيشونها الأهالي»، مشيرًا إلى أن الوفد «قدم قافلة من المساعدات الإنسانية لأهالي تاورغاء».

وقال أعيان قبيلة «أولاد وافي» إنهم تفاجأوا «بالوضع المزري الذي يمر به أهالي تاورغاء في المخيم في ظل غياب الجهات المسؤولة بالحكومات الليبية»، مؤكدين على ضرورة تحقيق «المصالحة الوطنية الشاملة بين تاورغاء ومصراتة، وعودة كافة النازحين والمهجّرين إلى ديارهم، وطي صفحة الماضي».

يشار إلى أن عدد العائلات النازحة من أهالي تاورغاء الموجودين بمخيم قرارة القطف بمدينة بني وليد قدر بنحو 284 عائلة، وفق إحصائية لجنة الرصد التابعة للمجلس المحلي تاورغاء.

ولا تزال العائلات النازحة المقيمة في قرارة القطف على أمل إكمال رحلة العودة إلى مدينتهم وتنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة بعد أن توقفت رحلتهم منذ مطلع فبراير الماضي إثر تعثر تنفيذ الاتفاق.

المساعدات المقدمة من قبيلة أولاد وافي لعائلات تاورغاء بقرارة القطف. (تصوير: صالح غميض)
استقبال وفد قبيلة أولاد وافي لدى وصولهم لزيارة عائلات تاورغاء بقرارة القطف. (تصوير: صالح غميض)
استقبال وفد قبيلة أولاد وافي لدى وصولهم لزيارة عائلات تاورغاء بقرارة القطف. (تصوير: صالح غميض)

المزيد من بوابة الوسط