السراج يدعو المهجرين في الخارج للعودة

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج. (الإنترنت)

بحث رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، مع عميد وأعضاء بلدية مصراتة مستجدات عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، مجدِّدًا دعوته الليبيين المهجَّرين في الخارج للعودة إلى ليبيا.  

وقال محمد السلاك، الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي في مؤتمر صحفي الاثنين، إن رئيس المجلس الرئاسي بحث، الأحد، مع عميد وأعضاء بلدية مصراتة مستجدات عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم والجهود المبذولة لإزالة كل ما يعيق العودة.

وأضاف: «تطرق الاجتماع إلى مشاكل البنية التحتية في تاورغاء وعملية نزع الألغام، وما تم إقراره من إجراءات لتوفير الخدمات العامة واستكمال تهيئة المنطقة، تمهيدًا لعودة الأهالي، بالإضافة إلى بحث قضية المفقودين من الجانبين».

وأشار السلاك إلى أن «اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين تاورغاء، ومصراتة (اتفاق العودة)، اجتمعت لمناقشة استعداد هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين وجاهزية الفريق الفني بالهيئة لمباشرة عمله بمنطقتي طمينة وتاورغاء فور توفير الحماية للفريق المختص».

ولفت السلاك إلى أن السراج جدَّد دعوته الأطراف كافة لـ«طي صفحة الماضي ورأب الصدع وتنحية الخلافات وتقديم التنازلات للخروج ببلادنا من هذه الأزمة وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة».

المزيد من بوابة الوسط