السراج يشكل لجنة لملاحقة مطلقي القذائف على مطار معيتيقة

شكل رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، لجنة من وزارتي العدل والداخلية بالتعاون مع مكتب النائب العام لملاحقة مطلقي القذائف على مطار معيتيقة.

وقال محمد السلاك الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي في مؤتمر صحفي، الاثنين، «إن السراج يحمِّل العناصر المسلحة التي ترتكب هذه الأفعال المسؤولية كاملة، ويحذرها بأنَّه سيتم ملاحقتها جنائيًّا ومحليًّا ودوليًّا».

وأشار السلاك إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج «يدين الاعتداء على مطار معيتيقة وإطلاق القذائف العشوائية، التي أدت إلى تعريض حياة المدنيين للخطر والإضرار بمنشآت الدولة».

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية، الأحد الماضي، إصابة إحدى طائراتها في مطار معيتيقة، مشيرة إلى أن تكرار مسلسل حوادث إصابة الطائرات داخل المطارات تسبب بـ«خسارة كبيرة للشركة».

وأعربت الشركة في بيان «عن أسفها لإصابة طائرة من طراز A 320 ذات التسجيل (5A-LAQ)الرابضة بمطار معيتيقة فجر الخميس الماضي».

واستهدف مسلحون يتبعون ميليشيا بشير خلف الله المكنى بـ«البقرة»، صباح الخميس الماضي، مطار معيتيقة بقذيفة أصابت طائرة «إيرباص 320»، كانت تستعد للإقلاع.

وقال الناطق باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة لـ«بوابة الوسط»، الأحد، إن أربع طائرات خرجت من الخدمة منذ العام 2014، وذلك بعد يومين من استهداف مسلحين مطار معيتيقة، مما أدى إلى إصابة إحدى طائرت الخطوط الجوية.

وأوضح قنيوة أن طائرتين تخضعان للصيانة في جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن إحداهما من طراز «إيرباص 320»، أُصيبت يوم الخميس الماضي، منوهًا إلى استمرار التحقيقات بعد فتح محاضر بحضور مندوبين من مركز الشرطة والنائب العام.

المزيد من بوابة الوسط