معيتيق يبحث عودة الشركات النمساوية للعمل في ليبيا

النائب أحمد معيتيق يلتقي السفير النمساوي

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، اليوم الإثنين، سفير النمسا لدى ليبيا، رونالد شتورم، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين، وفق بيان لإدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء.

وأشار البيان إلى أن اللقاء الذي عُـقد بديوان رئاسة الوزراء، تناول آخر المستجدات على الساحة الليبية، والجهود التي تبذلها حكومة الوفاق لتوحيد مؤسسات الدولة.

ومن جانبه جدد السفير النمساوي دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا رغبة النمسا استئناف التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات لتجاوز التحديات، والعمل على تذليل الصعاب التي تواجه عودة الشركات النمساوية للعمل في ليبيا وفتح المجال لدخول شركات أخرى.

فيما أثنى معيتيق على عمق العلاقات التي تربط ليبيا والنمسا طيلة العقود الماضية، مؤكدًا استعداد حكومة الوفاق للتعاون مع النمسا لدعم ليبيا بما يعزز المصالح المشتركة بين البلدين.

ومنذ بدأ الاقتصاد الليبي التقاط أنفاسه للتعافي من آثار التعقيدات السياسية التي أثَّرت بشكل مباشر في الإنتاج النفطي المصدر الرئيس للدخل بالبلاد، يحاول المسؤولون إعادة الشركات الأجنبية التي غادرت البلاد بسبب الظروف الأمنية للعمل من جديد، عن طريق إنهاء العقبات التي قد تواجهها.

النائب أحمد معيتيق يلتقي السفير النمساوي
النائب أحمد معيتيق يلتقي السفير النمساوي

المزيد من بوابة الوسط