الأرصاد: طقس معتدل اليوم.. وارتفاع تدريجي في الحرارة الأربعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس المستقر على أغلب مناطق ليبيا، نتيجة تأثير امتداد المرتفع الجوي.

وأشارت النشرة الصادرة عن المركز إلى أن درجات الحرارة تتراوح بين 20 و33 درجة مئوية على شمال البلاد، وبين 32 و38 درجة مئوية جنوب البلاد.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا اعتبارًا من يوم الأربعاء، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال حدوث شبورة مائية أثناء اللل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية. وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و30 درجة مئوية، وتصل إلى (33) درجة مئوية على أبونجيم. وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا اعتبارًا من يوم الأربعاء، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب في شمال شرق البلاد، إذ تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر، وأقصى الساحل الشرقي، واحتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق الساحلية.
تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و25 درجة مئوية على المنطقة الممتدة من بنغازي حتى أقصى الساحل الشرقي، وتكون بين 27 و30 درجة مئوية على باقي المناطق وتنخفض غدًا.
 

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و38 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب في شمال شرق البلاد، إذ تتكاثر على السرير وتازربو، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و36 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط