استقرار الطقس على أغلب المناطق الليبية وتوقعات بأمطار خفيفة غدًا في أقصى الساحل الشرقي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استقرار العوامل الجوية على أغلب مناطق ليبيا حتى بعد غد الثلاثاء، مشيرًا إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة غدًا الإثنين في أقصى الساحل الشرقي.

وأظهرت النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم الأحد، أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 24 إلى 30 درجة مئوية في الشمال الغربي، لتصل إلى 39 درجة مئوية على غات والقطرون في الجنوب الغربي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب في الشمال الغربي، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 24-30 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر غدا الإثنين في الشمال الشرقي على مناطق الجبل الأخضر و أقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (20-25) درجـة مئويــة، ولاتتجاوز 18درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر وتصل إلى 28 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
وفي الجنوب الغربي تكون السماء قليلة السحب، لكنها تتكاثر اليوم على هون -أوباري وسبها، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 30-36 درجة مئوية وتصل إلى 39 درجة مئوية على غات والقطرون.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب في الجنوب الشرقي، لكنها تتكاثر غدا الإثنين على السرير وتازربو، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 32 -36 درجة مئوية .

المزيد من بوابة الوسط