السراج يبحث مع «بلدي مصراتة» مستجدات ملف تاورغاء

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي عميد وأعضاء بلدية مصراتة

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، عميد بلدية مصراتة مصطفى كرواد وعضوي المجلس البلدي علي أبوستة وإسماعيل الهاشمي.

وتناول الاجتماع، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق على «فيسبوك»، مجمل الأوضاع في مدينة مصراتة وما تواجهه بعض القطاعات الخدمية من مصاعب، حيث أصدر السراج تعليماته بإيجاد حلول عاجلة لكل ما هو ضروري وأساسي، وفقًا للأولويات.

وبحث الاجتماع مستجدات قضية عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم والجهود المبذولة لإزالة كل ما يعيق هذه العودة، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية في تاورغاء وعملية نزع الألغام.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش إجراءات توفير الخدمات العامة، واستكمال تهيئة المنطقة تمهيدًا لعودة الأهالي، فضلاً عن ملف المفقودين من الجانبين وآخر تطورات هذا الملف.

ولا تزال العائلات النازحة من تاورغاء المقيمة في قرارة القطف على أمل إكمال رحلة العودة إلى مدينتهم وتنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة بعد أن توقفت رحلتهم منذ مطلع فبراير الماضي إثر تعثر تنفيذ الاتفاق.

وبناءً على اتفاق جرى مؤخرًا، توجهت مئات العائلات إلى تاورغاء (تبعد 40 كلم جنوب مصراتة و240 كلم جنوب شرق طرابلس)، لكن مجموعات مسلحة تعارض الاتفاق منعتهم عند نقاط التفتيش قبل المدينة، وذلك بعد رحلة هجرة بدأوها عام 2011 بسبب دعمهم لنظام معمر القذافي.

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي عميد وأعضاء بلدية مصراتة

المزيد من بوابة الوسط