Atwasat

الخطوط الجوية الليبية تكشف عدد طائراتها خارج الخدمة

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 22 أبريل 2018, 03:11 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية أن أربع طائرات خرجت من الخدمة منذ العام 2014، وذلك بعد يومين من استهداف مسلحين مطار معيتيقة، مما أدى إلى إصابة إحدى طائرت الخطوط الجوية. 

وقال الناطق باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» من طرابلس الأحد، إن الشركة تحول الطائرات إلى الصيانة حال إصابتها، من ثم تعود تلقائيًّا للخدمة. 

وأوضح أن طائرتين تخضعان للصيانة في جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن إحداهما من طراز «إيرباص 320»، أُصيبت يوم الخميس الماضي، منوهًا إلى استمرار التحقيقات بعد فتح محاضر بحضور مندوبين من مركز الشرطة والنائب العام.

كانت الشركة أعلنت في بيان أسفها لإصابة طائرة من طراز A 320 ذات التسجيل (5A-LAQ) الرابضة بمطار معيتيقة، فجر الخميس الماضي.

واستهدف مسلحون يتبعون ميليشيا بشير خلف الله المكنى بـ«البقرة»، صباح الخميس الماضي، مطار معيتيقة بقذيفة أصابت طائرة «إيرباص 320»، كانت تستعد للإقلاع.

ولفت الناطق إلى أن عدد الطائرات التابعة للشركة هو ثلاث طائرات «إيرباص 330»، ، وثلاث «إيرباص 320»، ، وواحدة crj يوجد، منها الآن اثنان بالصيانة، مما اضطرنا إلى إيقاف الرحلات الداخلية المتجهة إلى غات وتمنهنت وطبرق. 

وقال قنيوة إنه لا توجد إحصائية رسمية بالشركة بالخسائر المادية، بسبب اختلاف أسعار قطع الغيار من حين لآخر، لافتًا إلى تنفيذ الإحصائية النهائية للخسائر بعد الانتهاء من صيانة الطائرات الحالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم