Atwasat

احتياجات بلدية بنغازي على طاولة المبعوث الأممي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 أبريل 2018, 10:05 صباحا
WTV_Frequency

طالبت رئيسة اللجنة الرئيسة للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار بنغازي عائشة الطبلقي بحزمة من احتياجات بلدية بنغازي التي تتطلبها أولويات المرحلة، وذلك خلال لقاء  مسؤول الشؤون السياسية ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رولا عوّاد.

ووفق وكالة الأنباء الليبية في البيضاء، فإن أهم تلك الاحتياجات التي عرضتها الطبلقي خلال اللقاء الذي عقد السبت، هي «مسح الألغام في المناطق المحررة بالطرق الفنية الحديثة والمتطورة، لضمان التخلص الكامل منها».

كما شملت الاحتياجات، حسب الوكالة، «تزويد اللجنة بتقارير فنية مضمونة للشركات التي ستتولي بعملية الإعمار، علاوة على إسكان عاجل لعدد ما لا يقل عن 7 آلاف وحدة سكنية للنازحين».

وطالبت رئيسة اللجنة خلال لقائها مع المسؤولة الأممية «إعمار جامعة بنغازي، وصيانة المرافق التعليمية والصحية، لتوفير الخدمات للمواطنين، إضافة إلى الاهتمام بالشباب الجرحى، من خلال توفير الخدمات العلاجية لهم والقوات المساندة للجيش الوطني، وتوفير مشاريع اقتصادية، ومساعدة كل من تضرر بسبب الحرب» .

وأوضحت اللجنة للمسؤولة الأممية معاناة النازحين والجرحى، مبينة الدور الإنساني الذي يجب أن تلعبه البعثة بعيدا عن أي تجاذبات سياسية، وتطرقت إلى صعوبة وتردي الخدمات للمواطنين، والتي يجب أن تصل إليهم.

ووعدت مسؤول البعثة الأممية بإيصال كل المطالبات والتوصيات لرئيس وأعضاء البعثة الأممية، مؤكدة استمرار التواصل مع لجنة الإعداد والتحضير للمؤتمر والمعرض الدولي لإعادة إعمار بنغازي .

حضر اللقاء رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ صلاح العمروني، ورئيس اللجنة الإعلامية سعد البدري، ومدير مكتب اللجنة الرئيسة محمد رمضان .

يُشار إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر وجهت في وقت سابق  الدعوة لرئيس وأعضاء البعثة الأممية لدى ليبيا، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي المنتظر عقده في الفترة من 5 إلى 10 مايو المقبل في بنغازي .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها على السيولة النقدية؟
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها ...
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما أخلاقيا بإعادة السلام للنيجر والسودان
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم