الخطوط الليبية تعلن إصابة إحدى طائراتها في مطار معيتيقة بطرابلس

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية عن إصابة إحدى طائراتها في مطار معيتيقة، مشيرة إلى أن تكرار مسلسل حوادث إصابة الطائرات داخل المطارات تسبب بـ«خسارة كبيرة للشركة».

وأعربت الشركة في بيان «عن أسفها لإصابة طائرة من طراز A 320 ذات التسجيل (5A-LAQ)الرابضة بمطار معيتيقة فجر الخميس الماضي».

واستهدف مسلحون يتبعون ميلشيا بشير خلف الله المكنى بـ«البقرة»، صباح الخميس الماضي، مطار امعيتيقة بقذيفة أصابت طائرة آيرباص 320، كانت تستعد للإقلاع.

وأكدت الشركة «أن هذه الإصابة تسببت للطائرة بأضرار اخرجتها عن الخدمة لتنضم بذلك إلى مسلسل هذه الحوادث المؤسفة التى تعيق أداء الشركة».

ولفتت شركة الخطوط الليبية إلى أن هذه الأحداث «تأتي في وقت تجتهد فيه الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي من رحلات داخلية وخارجية فضلاً عن توفير عدد من رحلات إضافية لتغطية موسم العمرة والحج لهذا العام».

وأشارت الشركة إلى أنها «بدأت في اتخاذ الإجراءات الفعلية والفاعلة لتفادي أي تأجيل أو تأخير في جدول رحلات الشركة وذلك حسب الإمكانيات المتوفرة لديها».

وأوضحت شركة الخطوط الليبية أنها سوف «تستعمل كل ما تملك من طائرات لتغطية جدول رحلات الطائرة المتضررة لرفع المعاناة عن المسافرين في الداخل والخارج».

وناشدت الشركة «الجميع للمساهمة في الحفاظ على سلامة وأمن الطائرات وتجنيبها من أي اعتداءات أو مناوشات تسبب في تعطيلها أو خروجها عن الخدمة بشكل نهائي خاصةً أن الشركة ملك للدولة الليبية وليست ملكاً لجهة أو فئة معينة بل هي ملك الليبيين جميعاً».