«لايكو» تفتح فرعها في تونس بعد تجديدات بقيمة 128 مليون دينار

الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية «لايكو»

أعلنت الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية «لايكو»، المملوكة للمؤسسة الليبية للاستثمار، أنها ستفتتح رسميًّا فرع «لايكو تونس»، الثلاثاء المقبل، بعد الانتهاء من أعمال التجديد والتطوير، وذلك بحضور مسؤولين تونسيين من بينهم وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق.

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال تجديد الفندق (من فئة 5 نجوم)، التي استغرقت قرابة 7 سنوات، تبلغ نحو 128 مليون دينار.

ومن جانبه قال المدير العام، الدكتور إبراهيم الدنفور، إن الشركة قررت الإبقاء على نفس القوى العاملة بالفرع، التي تبلغ 120 عاملاً، مشيرًا إلى إمكانية انتداب 60 عاملاً عرضيًّا آخر بحسب نشاط الفندق.

وأقرَّ الدنفور بوجود صعوبات وعراقيل قضائية ومالية عطلت تقدم الإشغال لنحو سبع سنوات، من أهمها رفع قضية ضد الإدارة السابقة لدى القضاء التونسي وكسبها، إلى جانب الأوضاع السياسية والأمنية التي مرت بها ليبيا، وهو ما أثر نسبيًّا في الحصول على السيولة.

وسيراهن «لايكو» تونس، الذي يتواجد في محيطه 10 فنادق أخرى، على سياحة المؤتمرات وفق المعايير والمواصفات العالمية عبر توفير الخدمات التكنولوجية العالية لرجال الأعمال والمستثمرين وفق تصريحات القائمين عليه.

وتستثمر الشركة الأموال الليبية في الدول الأفريقية بقطاع الاستثمارات العقارية والسياحية والبناء والتشييد والتجارة والاستثمارات المالية والشركات القابضة ذات الأغراض المتعددة.

والفندق مملوك لشركة «STC»، شركة السياحة والمؤتمرات، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة «لايكو تونس» القابضة، والأخيرة مملوكة بالكامل للشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية.

والمؤسسة الليبية للاستثمار هي اتحاد لأكثر من 550 شركة استثمارية وتتواصل مباشرة مع خمس مؤسسات فرعية، مكوِّنة بذلك محفظتها الاستثمارية. وتتوزع هذه الأصول والاستثمارات عبر القارات الثلاث، وتقدَّر قيمتها بنحو 67 مليار دولار.

المزيد من بوابة الوسط