بلدي سبها يبحث مع أصحاب المصحات الخاصة تخفيض رسوم العلاج

اجتماع بلدية سبها مع أصحاب المصحات الخاصة. (تصوير: رمضان كرنفودة)

شهدت قاعة المجلس البلدي سبها الخميس، اجتماعًا ضمّ مسؤولي البلدية وأصحاب المصحات الخاصة لبحث إمكانية تخفيض رسوم العلاج للمواطنين مراعاة للظروف الراهنة التي تشهدها المدينة بسبب أزمة السيولة النقدية.

وحضر الاجتماع عميد البلدية المكلف غدفي أبوسعدة ومدير المركز الطبي الدكتور عبدالرحمن عريش ومدير شؤون المحلات فوزي لغويزي ومديري وأصحاب المصحات الخاصة بمدينة سبها.

وقال مدير شؤون المحلات نوري لغويزي لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من الاجتماع مع مسؤولي المصحات الخاصة هو ايجاد آلية لمساعدة المصحات الخاصة للمواطنين فى رسوم العلاج فى ظل نقص السيولة.

وأضاف عميد بلدية سبها المكلف غدفي أبوسعدة لـ«بوابة الوسط» أن الاجتماع تطرق إلى «تراخيص وإجراءات المصحات الخاصة والصيدليات التي تعمل فى المدينة إلى جانب تزويد المصحات بمادة الديزل».

ونوه أبوسعدة إلى أن البلدية ستتفق مع المصحات الخاصة على تخفيض رسوم العلاج من 20 دينار إلى 15 دينار، وستقوم بلدية سبها بتزويد المصحات بوقود الديزل المدعوم من الدولة على أن تراعي المصحات الظروف الراهنة للمواطنين.

وأشار أبوسعدة إلى أن هناك اجتماعًا آخر سيعقد يوم الاثنين القادم مع المصحات الطبية بسبها من أجل مراجعة ملفاتها وإجراءاتها، منبهًا إلى أن أي مصحة ستكون إجراءاتها غير سليمة سيتم قفلها وسنجتمع مع أصحابها من أجل توحيد أسعار العلاج مع مراعاة المواطن فى التخفيض.

اجتماع بلدية سبها مع أصحاب المصحات الخاصة. (تصوير: رمضان كرنفودة)
اجتماع بلدية سبها مع أصحاب المصحات الخاصة. (تصوير: رمضان كرنفودة)

المزيد من بوابة الوسط