الاتفاق على إعادة تفعيل خدمة الهاتف الريفي في سرت وصيانة محطة الأقمار الصناعية

أعلن المجلس البلدي سرت، الاتفاق على إعادة تفعيل خدمة الهاتف الريفي في سرت وضواحيها، وإعادة تقييم خدمات شركات الإنترنت الخاصة والعامة، وصيانة محطة الأقمار الصناعية وإعادة تفعيلها، والمساهمة مع البلدية في صيانة وتجهيز بعض المقرات الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء عميد بلدية سرت، مختار المعداني، مع رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عبد الرحمن أبودبرة، لبحث المشاكل التي يعانيها قطاع الاتصالات في سرت وضواحيها.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي، محمد الأميل، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن الاجتماع استعرض المشاكل التي يعانيها قطاع الاتصالات في سرت وضواحيها، وبينها الانقطاعات المتواصلة وتردي التغطية الهاتفية بشبكتي المدار وليبيانا وانقطاع اتصالات الهاتف الريفي منذ سنوات.

كما بحث الاجتماع معالجة انقطاع خدمات الاتصالات التي تحدث بشكل متكرر، ومعالجة ضعف التغطية في بعض المناطق وانقطاعها عن المناطق شرق سرت منذ احتلال تنظيم «داعش» المدينة.

وزار رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، الدكتور عبد الرحمن أبودبرة، المهندسين بالهيئة مكتب اتصالات هاتف ليبيا في سرت، والمقسمات الهاتفية الرقمية وعددًا من مواقع أبراج الاتصالات داخل البلدية، كما زار مكتب خدمات الاتصالات ببلدية هراوة ومحطات التقوية بالمناطق المجاورة.

المزيد من بوابة الوسط