صندوق أممي يسلم بلدية سرت مدرستين بعد صيانتهما

سلم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بلدية سرت مدرستين، بعد استكمال صيانتهما وتجهيزهما بالكامل، وهما ثانوية خولة بنت الأزور للبنات وثانوية عقبة بن نافع للبنين.

وقال مصدر إعلامي ببلدية سرت إن صيانة المدرستين استغرقت أربعة أشهر وشملت أعمال السباكة والترميمات والطلاء والمواد الصحية والكهرباء والأبواب والنوافذ والإضاءات الخارجية والحدائق.

وأكد أن صندوق تحقيق الاستقرار الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني يهدف إلى إعادة بناء البنية التحتية، وتعزيز قدرات البلديات ومساعدتها على لعب دور أكثر فعالية في عملية بناء وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأشار إلى أن المدرستين من بين 12 مدرسة سيتم صيانتها من الأضرار التي لحقت بها في حرب تحرير المدينة من تنظيم «داعش» العام 2016.

كما أشار إلى صيانة 4 مدارس حتى الآن، فيما بلغت قيمة صيانة ثانوية عقبة بن نافع 125 ألف دولار، و55 ألف دولار لصيانة ثانوية خولة بنت الأزور.

حضر احتفال استلام المدرستين عميد بلدية سرت مختار المعداني، وعضو المجلس البلدي المكلف متابعة ملف التعليم صالح عيادة، وعضو المجلس البلدي المكلف متابعة ملف الاقتصاد والاستثمار إبراهيم مليطان، ومراقب التعليم مفتاح عبد الكافي، ومدير مكتب الخدمات التعليمية مفتاح عقيلة، ومنسق مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور القذافي البطي، وعدد من مسؤولي التعليم والمهندسين المشرفين على أعمال الصيانة.
 

المزيد من بوابة الوسط