لجنة الدفاع والأمن القومي بـ«النواب»: حفتر بخير وسيكون في أرض الوطن قريبًا

فندت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ما وصفته بـ«الأكاذيب والإشاعات» المروجة من «قبل جماعة الإخوان»، بشأن الوضع الصحي للقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، مؤكدة أنه «يتمتع بصحة ممتازة وقريبًا سيكون على أرض الوطن بعد إنجاز ما سافر لأجله».

ونقل القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر والبالغ من العمر 74 عاما، من العاصمة الأردنية عمّان إلى أحد مستشفيات باريس، إثر تعرضه لـ«سكتة دماغية»، بحسب مصدر فرنسي.

اقرأ أيضًا:
ماذا قالت «لوموند» عن علاج حفتر؟

ونفت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في بيان أصدرته مساء الأربعاء، سفر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى الإمارات، مؤكدة أن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي «عار عن الصحة».

وطالبت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أبناء الشعب الليبي بعدم الالتفات إلى من وصفتهم بـ«مروجي الفتن وشق الصف»، في هذه المرحلة الصعبة.

وكان المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، نفى ما أثير حول وصول رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا:
جريدة «الوسط»: حالة حفتر وانسحاب السويحلي هل يغيران المشهد الليبي؟


وقال المريمي في تصريحات إلى «بوابة الوسط» الأربعاء إن هذه الأخبار عارية من الصحة، مؤكدًا أن المستشار عقيلة صالح موجود في ليبيا في مقر إقامته ببلدية القبة ولم يغادر البلاد.

اقرأ أيضًا:
«المجلس الأوروبي» يحذر من «عواقب» غياب محتمل لحفتر على الاستقرار في ليبيا

وكان المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، حذر من تراجع نفوذ القائد العام للجيش الليبي المشير حفتر المحتمل بسبب متاعبه الصحية، مؤكدًا أن له «عواقب على استقرار شرق ليبيا، وأنشطة دول إقليمية راهنت عليه وعلى الجهود الدبلوماسية لتوحيد الجهات السياسية والأمنية المفتتة في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط