«صحة الوفاق» تبحث إرسال عدد من مرضى الفشل الكلوي للعلاج بالخارج

أعلنت رئيسة اللجنة العليا للكلى بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، الدكتورة ماجدة رمضان، أن اللجنة ستتولى توفير الإمكانات وتذليل المعوقات كافة، التي تواجه مرضى الفشل الكلوي وإرسال عدد منهم للعلاج بالخارج.

جاء ذلك على هامش زيارة رئيسة اللجنة العليا للكلى بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الدكتورة ماجدة رمضان، اليوم الأربعاء، برفقة وفد طبي، قسم غسيل الكلى بمستشفى ابن سينا التعليمي بسرت، للاطلاع على ما يعانيه القسم ومرضى الفشل الكلوي في المدينة.

وأشارت رئيسة قسم غسيل الكلى بالمستشفى، الدكتورة مسعودة عنيزة، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إلى تزايد أعداد المرضى بالفشل الكلوي إلى مئة مريض ومريضة.

شملت الجولة التفقدية قسم غسيل الكلى وزيارة عدد من المرضى للاطلاع على أحوالهم، وتسجيل النواقص من تحاليل ووحدة تشخيصية متكاملة وأدوية ومشغلات أجهزة الغسيل الكلوي.

وعلى هامش الزيارة، عُقد اجتماع موسع حضرته الدكتورة ماجدة رمضان والوفد المرافق لها، وعضو المجلس البلدي هنية أبوخريص، والدكتور عبدالقادر العماري رئيس اللجنة التسييرية الاستشارية بالمستشفى، عبدالله الأحول رئيس لجنة العلاج بالخارج، الدكتور عوض عبدالله مدير إدارة الشؤون الطبية، الدكتورة مسعودة عنيزة رئيسة قسم الكلى بالمستشفى، والدكتور عبدالهادي الفقيه طبيب الامتياز.

المزيد من بوابة الوسط