خلال لقاء السفير الإيطالي.. السراج يشدد على تنظيم انتخابات بأرضية دستورية صلبة

لقاء السراج مع السفير الإيطالي. (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي)

شدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، على ضرورة تنظيم الانتخابات بعد الاستفتاء على مشروع الدستور وإقرار مجلس النواب قانون الانتخابات، لتتم على أرضية صلبة تنقل البلاد إلى مرحلة الاستقرار السياسي.

جاء تشديد السراج خلال لقائه، صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على «فيسبوك».

وقال السراج خلال اللقاء: «إن المفوضية العليا للانتخابات قطعت خطوات مهمة للتجهيز للانتخابات وفي انتظار الاستفتاء على مشروع الدستور وإقرار مجلس النواب لقانون الانتخابات لتُـجرى على أرضية دستورية صلبة تنقل البلاد إلى مرحلة الاستقرار السياسي وتنتهي بذلك حالة الانقسام، التي أثرت سلبًا على مؤسسات الدولة».

وأوضح المكتب الإعلامي أن لقاء السراج مع السفير الإيطالي، جرى خلاله «بحث مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين»، مشيرًا إلى أن السراج أكد «العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، وأبدى تطلعه لتطوير التعاون بما يخدم مصالح البلدين».

وأضاف المكتب الإعلامي أن السفير الإيطالي جوزيبي بيروني «جدد دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني وتأييدها المسار الديمقراطي الذي يفضي إلى الاستفتاء على الدستور والانتخابات هذا العام مشيدًا بجهود (السراج) لتحقيق هذا الاستحقاق، كما تحدث عن برامج التعاون المشترك في ملفي الهجرة غير الشرعية وإنعاش الاقتصاد».

لقاء السراج مع السفير الإيطالي. (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي)

المزيد من بوابة الوسط