بالصور.. الكلية العسكرية بتوكرة تستعد لتخريج الدفعة 51

تستعد الكلية العسكرية توكرة (70 كلم) شرق مدينة بنغازي لتخريج الدفعة 51، فيما تواجد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عبدالرازق الناظوري منذ ساعات الصباح الأولى بالكلية العسكرية، للوقوف على آخر التطورات ومستجدات اللجنة التحضيرية للاحتفال من الكلية العسكرية.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي برئاسة الأركان العامة، سراج الدين المجبري، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن الدفعة 51 تلقت تدريبات مكثفة على أيدي كبار الضباط بالقوات المسلحة الليبية، مؤكدًا أنها تسير بشكل جيد، و«الخريجون سيدعمون المؤسسة العسكرية بدماء جديدة».

وكان معسكر توكرة شهد في مايو الماضي احتفالاً بتخريج 460 ضابطًا وأكثر من 1200 جندي، حيث كانت نسبة نجاح الطلبة المتقدمين 95%، وتم خلال الاحتفال مراسم تسليم راية الكلية العسكرية من الدفعة 50 إلى الدفعة 51 التي تخطت التدريبات، كما تم فتح باب القبول للدفعة 52 بالكلية العسكرية.

وقدمت القوات الخاصة الليبية عرضًا بريًّا بمشاركة عدة سرايا مختلفة من عدة كتائب من مدرسة القوات الخاصة، وإنزالاً مظليًّا لمدرسة الصاعقة والمظلات، وسط تفاعل كبير من الحضور، كما قدمت الوحدات كافة بالقوات المسلحة الليبية من مختلف المناطق العسكرية بليبيا عروضًا عسكرية برية وبحرية، وشاركت القوات الجوية بعرض جوي للطيران العمودي والحربي.