معيتيق يبحث مع السفير «سونغ سو» عودة الشركات الكورية إلى ليبيا

نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق يلتقي السفير الكوري

ناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، اليوم الإثنين، مع سفير كوريا الجنوبية لدى ليبيا «تشوي سونغ سو»، الخطوات العملية بشأن عودة الشركات الكورية لاستكمال المشروعات المتعاقد عليها خاصة مشروعات المحطات الكهربائية.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عبر «فيسبوك»، إلى أنّ اللقاء تطرق إلى تكليف فرق عمل من المهندسين المختصين من الشركات الكورية لإعداد تقارير، لضمان عودتها والبدء في العمل هذا الصيف، وإعادة افتتاح السفارة للعمل من طرابلس خلال الأشهر القريبة المقبلة.

وأبدى السفير«سونغ سو»، وفق البيان، جاهزية الشركات الكورية للعمل بليبيا في حال توفير الضمانات الأمنية والبيئة المناسبة لاستكمال المشاريع، وتطلع بلاده لزيادة حجم المشاريع، لتشمل المشاريع الإنشائية والإسكانية وتجهيز المدارس وفقاً للمتطلبات.

وأشار الدبلوماسي الكوري إلى البرنامج التدريبي الذي جرى إعداده بالتنسيق مع وزارة العمل الليبية لتدريب الفنيين في العديد من التخصصات.

فيما أكد معيتيق رغبة حكومة الوفاق الوطني في الاستفادة من التجربة الكورية بمجال الحكومة الإلكترونية حسب الحاجة المتمثلة في «الجمارك، المصارف، الجوازات، الإمداد الطبي»، والعمل على إيفاد متخصصين للتدريب في كوريا.