الأرصاد: طقس متقلب وارتفاع ملحوظ في الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، طقسًا متقلبًا على أغلب مناطق شمال شرق ليبيا مصحوب برياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلىارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بينما تكون معتدلة على مناطق الشمال الغربي.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

في شمال غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر على بعض المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة اليوم على سرت وأبونجيم ومتفرقة. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و29 درجة مئوية، وتصل إلى 33 درجة على أبونجيم، وتتحول الرياح مساءً إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، مع تحسن في الرؤية الأفقية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
تكون السماء قليلة السحب في شمال شرق البلاد، وتتكاثر أحيانًا اليوم على الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة تشمل غدًا أغلب المناطق الساحلية وبعض الدواخل. وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة إلى قوية السرعة، خصوصًا على الساحل تصل سرعتها إلى 60 كلم/ساعة، مثيرة للأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و45 درجة مئوية، ولا تتجاوز 33 درجة على الخليج وأقصى الساحل، وتتحول الرياح تدريجيًا إلى شمالية غربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على غدامس والحمادة، وتتحول الرياح من مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

الكفرة - تازربو - السرير.
السماء صافية إلى قليلة السحب في جنوب غرب البلاد، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 40 و44 درجة مئوية، تتحول الرياح غدًا إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، مع انخفاض في درجات الحرارة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط