غوتيريش: الوقت حان لإنهاء الصراع في ليبيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إنه على جميع الأطراف في ليبيا مواصلة العمل مع المبعوث الأممي غسان سلامة، مؤكدًا أن الوقت حان لإنهاء الصراع في ليبيا.

وأضاف غوتيريش في جلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط أن غسان سلامة ينخرط في العملية السياسية مع مختلف الأطراف الليبية بأنحاء البلاد لتطبيق خطة عمل الأمم المتحدة. وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع في ليبيا.

من جهة أخرى، قال غوتيريش إن الوضع في سورية «يمثل أخطر تهديد للسلم والأمن الدوليين، لما تشهده البلاد من مواجهات وحروب بالوكالة ينخرط فيها عدة جيوش وطنية وعدد من جماعات المعارضة المسلحة، والكثير من الميليشيا الوطنية والدولية، والمقاتلين الأجانب من كل مكان في العالم، ومختلف الجماعات الإرهابية».

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال إن مفعول الاتفاق السياسي ينتهي حين تبني دستور وحصول انتخابات، مؤكدًا أن البعثة الأممية تعمل على كل أنواع الانتخابات (بلدية، نيابية، رئاسية).

وأضاف المبعوث الأممي، خلال كلمته في الملتقى الوطني الذي عقد في العاصمة طرابلس الثلاثاء الماضي: «كل مؤسسات الدولة الليبية بحاجة إلى دماء جديدة لإحياء شرعيتها، وهذا ما أسمعه من المواطنين الليبيين».

اقرأ أيضًا:
سلامة: كل مؤسسات الدولة الليبية بحاجة إلى دماء جديدة لإحياء شرعيتها

غسان سلامة: الملتقى الوطني ليس بديلاً عن أي من عناصر خطة البعثة في ليبيا

المزيد من بوابة الوسط