الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع رياح مثيرة للأتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس متقلب على أغلب مناطق ليبيا مصحوبًا بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع رياح نشطة نسبيًا مثيرة للأتربة والغبار.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء كثيرة السحب على بعض المناطق مع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط اليوم السبت على أغلب المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (23 - 28) درجة مئوية على المناطق الساحلية، بينما تتراوح بين (30 - 36) درجة على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا اليوم السبت.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا واحتمال سقوط رخات خفيفة من المطر، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى على المناطق الساحلية بين (27 - 33) درجة مئوية، وعلى الدواخل بين (37 - 42) درجة مئوية لتسجل ارتفاعاً اليوم على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط رخات خفيفة من المطر على مناطق الجفرة سبها غات، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (33 - 38) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على أغلب المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (39 - 44) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط