Atwasat

السراج: إقبال الليبيين على التسجيل بسجلات الناخبين يؤكد دعمهم لخيار الانتخابات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 أبريل 2018, 11:04 مساء
WTV_Frequency

اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أن «الإقبال الكبير على التسجيل في السجل الانتخابي هو بمثابة استفتاء يؤكد دعم المواطن الليبي لخيار الانتخابات»، مشددًا على أن «هذا ما يجب أن يدركه وينصاع إليه المعرقلين لهذا الاستحقاق»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك».

وجاء حديث السراج خلال كلمته في حفل خطابي أقيم بمدينة زلطن بمناسبة زيارته إلى البلدية وبلديات الجميل والمنشية ورقدالين غرب البلاد، أعرب فيها عن سعادته بزيارة البلديات الأربعة ولقاء الفعاليات السياسية والاجتماعية ونشطاء المجتمع المدني، وتفقد احتياجات البلديات على أرض الواقع للعمل معًا على تجاوز مصاعب المرحلة الراهنة.

وقال رئيس المجلس الرئاسي في كلمته «إن الانقسام السياسي ألقى بظلاله على كافة مؤسسات الدولة، وتراجعت الإمكانيات المطلوبة لتلبية كافة احتياجات المناطق الليبية» مضيفًا أن «ذلك لم يمنعنهم من العمل على توجيه الإمكانيات المتاحة لحل المختنقات في المرافق الأساسية بمختلف المناطق دون استثناء، بطريقة متوازنة ووفقًا للأولويات».

وأشار السراج إلى التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه حكومة الوفاق الوطني قائلًا: إن «بالإمكان التغلب على هذه التحديات إذا تضافرت الجهود، وصفت القلوب وخلصت النوايا، وارتفعنا جميعًا إلى مستوى المسؤولية الوطنية ووضعنا مصلحة الوطن فوق أية اعتبارات أخرى».

وتطرق رئيس المجلس الرئاسي في كلمته إلى رؤيته لحل الأزمة الراهنة في البلاد التي سبق وأعلنها خلال العام الماضي والتي تفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وصولًا إلى الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

ووجه السراج في كلمته نداءً إلى كل الليبيين قائلًا: «كفانا فرقة وتشتتًا، ونزيفًا للدم، واستنزافًا للثروة، وهدرًا للوقت، لنطوي صفحة الخلاف ونبني جسور الثقة، ونعمل على لم الشمل وتوحيد الصف، ولدينا من الإمكانيات ما يسمح بالعيش الرغد الكريم لجميع مناطقنا، دعونا نضع السنوات العجاف خلفنا، ونتطلع سويًا نحو المستقبل».

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى أن السراج أجرى في ختام اللقاء وهو في طريق عودته إلى العاصمة طرابلس ووالوفد المرافق له زيارة لتفقد خزان المياه الرئيسي في بلدية الجميل غرب البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم