السراج يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه بزلطن

السراج يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه بزلطن. (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي)

وضع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الخميس، حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه ببلدية زلطن غرب البلاد لحل أزمة المياه بالمنطقة، بحضورعدد من المفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني وقيادات محلية وسياسية وأمنية وعسكرية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية إلى بلديات الجميل والمنشية ورقدالين وزلطن في غرب البلاد التي اختتمها مساء اليوم الخميس، وأجرى خلالها لقاءات مع عمداء البلديات الأربع بحضور أعضاء من مجلس النواب وجمع من الأعيان والمشايخ وممثلين عن رابطة الشباب الليبي ورئيس لجنة رعاية شؤون النازحين وأعضاء بمنظمات المجتمع المدني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» إن السراج توجه فور انتهاء مراسم استقباله إلى زيارة مستشفى الجميل ومستشفى رقدالين، وتفقد عددًا من الأقسام في المستشفيين وأطلع على التجهيزات المتوفرة، وناقش مع الطاقم الطبي ما ينقص المستشفىيين من احتياجات طبية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن السراج عقد عقب تفقد المستشفيين، اجتماعًا موسعًا بمقر بلدية رقدالين مع عمداء وأعضاء المجالس البلدية الأربعة (الجميل والمنشية ورقدالين وزلطن) وناقش معهم خطوات تنفيذ عدد من المشاريع التي سبق إقرارها، وما تواجهه عدد من مرافق البلديات من مختنقات، أبرزها في قطاع المياه، إضافة إلى ما تحتاجه بعض مرافق الصحة والتعليم من أعمال ترميم وتجهيز وصيانة.

وأكد السراج خلال الاجتماع حرص حكومة الوفاق الوطني على تقديم الخدمات لمختلف البلديات دون استثناء، مشيرًا إلى أن «جل المشاكل هي نتاج لتراكمات خلال سنوات طويلة، تعمل الحكومة على إيجاد حلول لها وفقًا للأولويات التي تضعها البلديات وبقدر ما يتوفر من إمكانيات»

وأبدى رئيس المجلس الرئاسي تفاؤله، «بقرب تحسن الأوضاع في البلد بصورة عامة وبما يسمح بتلبية كافة الاحتياجات بمختلف مناطق ليبيا»، مؤكدًا لعمداء وأعضاء المجالس البلدية الحاضرين أن «القادم أفضل».

وعقب اجتماعه مع عمداء وأعضاء المجالس البلدية حضر السراج حفلًا خطابيًا بمناسبة زيارته للمنطقة ألقيت خلاله كلمات الترحيب وعبر المتحدثون عن امتنانهم للزيارة وتأييدهم لجهوده من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد وصل صباح اليوم إلى مدينة الجميل رفقة وفد من كبار مسؤوولي حكومة الوفاق الوطني وآمر الحرس الرئاسي وقيادات أمنية وعسكرية في زيارة تفقدية إلى بلديات الجميل والمنشية ورقدالين وزلطن.

المزيد من بوابة الوسط