«مالية الوفاق»: تشكيل لجنة لمطالبة الدول المقترضة من ليبيا بسداد مديونيتها

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني تـشكيل لجـنة للتنسـيق مـع كافة الجهات في الدولـة، للعمل علـى دفـع الدول المقتـرضة إلى سـداد الأقسـاط المستحـقة عليـها، علـى أن تكـثـف اللـجنة مـن نشـاطـها بحيـث تنـهي عمـلها خـلال شـهرين من تـاريخه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني أول أمس الثلاثاء، مع المديـر العـام للمـصــرف الخــارجـي مـحـمـد بـن يــوسف، حضـره عـدد مـن مـديري الإدارات والمستـشـاريـن التـابـعيـن للوزارة والمـصرف، لبحث عدد مـن المـسائل أبرزهـا الوضـع المـالي والقـانونـي لبـعض القـروض الممنـوحة مـن الدولة الليبيـة لعدد مـن الدول الأفريقيـة، وخصـوصًا تلك القروض المتعثرة.

وقالت وزارة المالية، في بيان صادر عنها، إنه تـمت دراسـة واستعـراض الوسائـل القضائيـة والدبلومـاسية وغيـرها من الوسائـل المتـاحة أمام الجـانب الليبـي لاستـرجـاع تـلك القـروض لأجـل حمـاية حـقـوق الليبيين.

وأشارت إلى أن الجانبين توصلا إلى تـشكيـل لـجـنة مشتركة أوكل إليـها مهمـة التنسـيق مـع الجـهات كـافة في الدولـة، للعمل علـى دفـع الدول المقتـرضة إلى سـداد الأقسـاط المستحـقة عليـها، علـى أن تكـثـف اللـجنة مـن نشـاطـها بحيـث تنـهي عمـلها خـلال شـهرين من تاريخه.