وزير «تعليم الوفاق» يتابع إعداد خطة عمل الوزارة للعام 2018

بحث وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني، الدكتور عثمان عبدالجليل، مع وكيلي الوزارة لشؤون التعليم العالي والعام أيمن القماطي، وعادل جمعة مستجدات إعداد خطة عمل الوزارة للعام 2018، مطالبًا بضرورة الاستئناس بالسياسات العامة للوزارة.

وقالت وزارة التعليم بحكومة الوفاق، في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، أمس الأربعاء، إن الوزير أشار خلال اجتماعه مع مديري المراكز والإدارات والمكاتب التابعة للوزارة إلى بعض السياسات العامة للوزارة التي كان في مقدمتها النهوض بمستوى التعليم في ليبيا، وتحسين مخرجاته والحد من الظواهر السلبية، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين موظفي الدولة كافة.

وطالب الإدارات والمراكز بترجمة هذه السياسات إلى أهداف إجرائية عند إعدادهم مقترحات مشاريعهم وبرامج عملهم للعام 2018، مشددًا على ضرورة تقديم هذه المقترحات لإدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة في موعد أقصاه نهاية الأسبوع المقبل.

وأعطى الوزير تعليماته لإدارة التخطيط بالعمل على تنقيح المقترحات المقدمة فور تسلمها، وإعداد الخطة في صورتها النهائية وتقديمها للمناقشة خلال اجتماع الوزارة الموسع المقرر عقده يوم 30 من أبريل الجاري، مطالبًا بتقديم التقرير السنوي للعام 2017 في موعد أقصاه منتصف الأسبوع المقبل.

المزيد من بوابة الوسط