اللواء ناجي المغربي يتسلم مهامه آمرًا لجهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطي والشرقية

تسلم اللواء ناجي المغربي، صباح اليوم الأربعاء، مهام عمله الجديد بعد تكليفه آمرًا لجهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية والوسطى، من قبل القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، خلفًا للآمر السابق للجهاز العميد مفتاح حسن المقريف.

وجرت مراسم التسليم والتسلّم بين العميد المقريف واللواء المغربي صباح اليوم الأربعاء، بمقر الجهاز في مدينة أجدابيا تحت إشراف لجنة مكلفة من قبل القيادة العامة برئاسة اللواء المبروك المقرض وبحضور آمري وحدات الجهاز، وآمر منطقة الخليج العسكرية وآمر فرع التوجية المعنوي في مدينة أجدابيا وآمري الإدارات والمكاتب بالجهاز، ووسائل الإعلام.

وألقيت خلال المراسم كلمات أشاد خلالها المتحدثون بدور آمر حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية السابق العميد مفتاح المقريف أثناء قيادته للجهاز بداية من العام 2013 إلى تاريخ اليوم 11 أبريل 2018، مؤكدين أنه استطاع خلال هذه الفترة أن يتمكن الجهاز بنجاح من حماية مقدرات الشعب الليبي وبمساعدة الضباط وضباط الصف والجنود والموظفين والمتطوعين.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، أصدر قرارًا بالرقم (67) لسنة 2018، بتكليف اللواء ناجي المغربي، آمرًا لجهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والشرقية، بدلاً من العميد مفتاح حسن عبد الله المقريف.

وكان اللواء ناجي المغربي، قبيل ترقيته إلى رتبة لواء، قد تقلد منصب آمر الكتيبة «298 دبابات».

المزيد من بوابة الوسط