بعد توقف لأربعة أشهر.. محطات في سبها تباشر توزيع الوقود على المواطنين

باشرت اليوم الأربعاء، عدد من محطات الوقود في سبها، توزيع الوقود على المواطنين بالمدينة بعد توقف دام أربعة أشهر بعد وصول كميات من الوقود إلى المنطقة.

وقال عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة الوقود بالجنوب في أبوسعدة لـ«بوابة الوسط» إن «شحنات وقود وصلت إلى مدينة سبها وبدأنا بالتوزيع على المحطات» مشيرًا إلى «أن تأخير التوزيع اليوم ناتج عن ظروف فنية فقط».

ولفت أبوسعدة إلى أن شحنات وقود أخرى وصلت إلى مناطق وادي البوانيس ووادي الشاطئ، منوهًا إلى أن بقية المناطق مثل غات وأوباري والقطرون سيتم تزويدها بعد إنهاء المشكلة الأمنية.

وأضاف أن شاحنات نقل الوقود انطلقت من مستودع مصراتة إلى الجفرة بتأمين وحماية قوات المنطقة العسكرية الوسطى حتى بلدية الجفرة وأكملت طريقها إلى سبها بتأمين قوة تتبع «اللواء 12» والكتيبة 181 وقوات الردع.

وطالب عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة الوقود بالجنوب غدافي أبوسعدة، المواطنين بمساعدتهم في عملية التوزيع أثناء وجودهم فى محطات الوقود وعدم التسبب في «الفوضى».

وأعرب عدد من المواطنين التقتهم «بوابة الوسط» عن سعادتهم بوصول الوقود إلى المنطقة بعد أن أرهقتهم السوق السوداء، آملين أن يستمر تزويد سبها والجنوب بالوقود عبر المحطات الرسمية مشددين على ضرورة أن تعمل الدولة على وقف التهريب وتجارة الوقود بالسوق السوداء.

يشار إلى أن إمدادات الوقود من مستودع مصراتة إلى الجنوب توقفت خلال الأيام الماضية بسبب الظروف الأمنية وعدم وجود قوة تؤمن الطريق الرابط بين مصراتة وسبها ما إدى إلى ارتفاع أسعار الوقود التي وصلت 4 دنانير للتر الواحد فى بعض المناطق خصوصًا غات والقضرون وأوباري.

المزيد من بوابة الوسط