ليبيا تترأس الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة وتتحصل على عضوية ثلاث لجان رئيسية بالمنظمة

ترأست ليبيا أعمال الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي الذي بدأت فعالياته يوم 8 في القاهرة وتستمر حتى 15 أبريل الجاري، بمشاركة وفود أكثر من 17 دولة عربية، وحصلت عضوية ثلاث لجان رئيسية بمنظمة العمل العربية.

وشاركت ليبيا بوفد برئاسة المفوض بوزارة العمل والتأهيل في الحكومة الموقتة الدكتور المهدي الأمني الورضمي وضم كلا من وكيل الوزارة خالد الشرع ومستشار الوزير إكرام باش إمام، ومديري كلً من مكتب التعاون الفني والإعلام بالوزارة، ومحمد الرعيض ممثلاً عن رجال الأعمال وبمشاركة النقابات العمّالية في ليبيا.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن المؤتمر حضره ممثلو أطراف الإنتاج «حكومات وأصحاب أعمال وعمال» من جميع الدول العربية، بمشاركة وفود ووزراء 17 دولة، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت أن الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي بحثت عددا من الموضوعات المهمة على رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربى فايز المطيرى، وعنوانه: «ديناميكية أسواق العمل العربية .. التحولات ومسارات التقدم»، فضلا عن بندين فنيين، الأول: «المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص»، والثانى: «الإنتاجية ودورها فى تحسين التنافسية وزيادة النمو».

وأضافت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أن ليبيا حصلت على عضوية كل من هيئة الرقابة المالية في منظمة العمل العربية ولجنة شؤون عمل المرأة العربية ولجنة الحريات النقابية في مكتب العمل العربي.

المزيد من بوابة الوسط