فريق فني كوري يستكمل أعمال الكشف على معدات محطة كهرباء غرب طرابلس

قالت الشركة العامة للكهرباء إن الفريق الفني التابع لشركة هيونداي الكورية المقاول المنفذ لمشروع محطة غرب طرابلس، أكمل أعمال الكشف على المعدات الخاصة بالمشروع والتي استمرت لمدة 10 أيام على التوالي، تجهيزاً لرجوعها لاستكمال المشروع في أقرب وقت ممكن، وفق ما نشرته الشركة عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأشارت الشركة إلى أن فريق فني آخر من شركة «دايو» الكورية قام بزيارة لموقع مشروع محطة الزويتينة للدورة المزدوجة استمرت لمدة أسبوع من أجل تقييم وتفقد المعدات الخاصة بمشروع محطة الزويتينة تهيئةً لاستئناف العمل قريباً.

وكان الفريقان الفنيان الكوريان قد وصلا إلى ليبيا قبل أسبوعين لبحث الترتيبات اللازمة لعودة فنيي ومهندسي الشركتين المنفذتين لمشروع محطة غرب طرابلس ومحطة كهرباء الزويتينة للدورة المزدوجة.

ولفتت الشركة إلى أن السفير الكوري لدى ليبيا قام بزيارة ميدانية لموقع مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس البخارية، رفقة وفد من وزارة الخارجية الكورية، ومدير عام مشروعات الإنتاج المهندس عبدالحكيم الفرجاني، ومدير المشروع المهندس بشير الحمروني، وعدد من أعضاء لجنة الإشراف على الموقع.

وأضافت أن السفير الكوري ألقى كلمة أثنى خلالها على المجهودات الجبارة التي تقوم بها الشركة العامة للكهرباء بشأن إعادة المقاولين لاستكمال المشاريع المتعاقد عليها، التي تنفذها الشركات الكورية، وتعهد بالضغط على الحكومة الكورية بخصوص عودة الشركات لاستكمال باقي أعمالها في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط