غسان سلامة يهنئ المشري ويثني على انتخابات مجلس الدولة

هنأ مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثته للدعم في ليبيا غسان سلامة، الرئيس الجديد للمجلس الأعلى للدولة خالد المشري على انتخابه، مثنيا على العملية الديمقراطية والمؤسسية التي أظهرتها انتخابات مكتب هيئة رئاسة المجلس أمس الأحد.

وقدم سلامة التهنئة للمشري خلال اجتماعه مع المشري اليوم الإثنين، بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس، الذي تطرق إلى «خطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا والجهود المتواصلة من أجل تعديل الاتفاق السياسي».

وقالت البعثة في تغريدة عبر حسابها على «تويتر»: «اجتمع الممثل الخاص غسان سلامة اليوم مع السيد خالد المشري وهنأه على انتخابه رئيساً للمجلس الأعلى للدولة وأثنى على العملية الديمقراطية والمؤسسية التي أظهرتها هذه الانتخابات. وتطرق الاجتماع إلى خطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا والجهود المتواصلة من أجل تعديل الاتفاق السياسي».

وأعاد أعضاء المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، أمس الأحد، انتخاب مكتب هيئة رئاسة المجلس والتي أسفرت عن فوز خالد المشري برئاسة المجلس خلفا لعبدالرحمن السويحلي، وفوز ناجي مختار بمنصب النائب الأول خلفا لمحمد بقي، وفوز فوزي عقاب بمنصب النائب الثاني خلفاً لمحمد معزب، وفوز محمد السنيني بمنصب مقرر المجلس خلفاً للعجيلي أبوسديل.

وعقب انتخابه رئيسا للمجلس الأعلى للدولة شدد خالد المشري، على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد «بأسرع وقت ممكن»، متمنيا أن تمارس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «عملها الحقيقي وهو محاولة الوصول مع الأطراف الليبية جميعها إلى حل ينقذ البلد ويوحد مؤسساتنا».

المزيد من بوابة الوسط