المفوضية العليا: 53% من الناخبين نسبة كافية لإضفاء مصداقية على الانتخابات

أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أنها سجلت أكثر من 53% من الليبيين المؤهلين للمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، وأن هذه النسبة هي «المتعارف عليها دولياً لإضفاء معيار (المصداقية) على أية عملية انتخابية» وفق بيان نشرته اليوم الاثنين عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقالت المفوضية في البيان إن «عدد المواطنين الليبيين المدرجة أسماؤهم في سجل الناخبين بلغ أكثر من مليوني ناخب (2,434,654 ناخب وناخبة)، أي ما نسبته (53.26%) من الليبيين المؤهلين للمشاركة في العمليات الانتخابية المقبلة».

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد أعلنت في 31 ديسمبر الماضي انتهاء عملية تسجيل الناخبين في داخل البلاد وخارجها التي استمرت أربعة أشهر بدأت يوم 6 ديسمبر 2017، في إطار استعدادها للاستحقاقات الديمقراطية المقبلة في البلاد.

وهنأت المفوضية في البيان جميع المواطنين الذين بادروا إلى إدراج أسمائهم في سجل الناخبين، وقرروا أن يشاركوا في تحمّل مسؤولياتهم، وأن يمارسوا حقوقهم السياسية وحقهم في التصويت، داعية «من لم يقرر بعد إلى اغتنام فرصة التسجيل المقبلة التي سوف تحدد لاحقاً مع أول استحقاق انتخابى».

كما دعت المفوضية «النُخب والمهتمين بالشأن السياسي؛ إلى تحري الدقة والأمانة في نقل وعرض البيانات والمعلومات التي تنشرها المفوضية، وعدم تحريفها أو تأويلها سياسياً، ونبذ سياسة التضليل»، مؤكدة أن «توعية المواطن الليبي بحقائق الأمور هي مسؤولية الجميع».

المزيد من بوابة الوسط